تعد هذه السياسة المتعلقة بالاستبدال والاسترجاع سارية على جميع الطلبات التي تتم من خلال متجر "شربت" الإلكتروني عبر منصة سلة، وتشمل المنتجات التالية: المشروبات الباردة، الآيسكريم، المشروبات الساخنة، المنتجات الطبيعية، الماتشا، والأساس كما هو موضح في موقع شربت.
التعريفات
يقصد بالمصطلحات التالية أينما وردت بالسياسة المعاني الموضحة أمام كلّ منها، مالم يقتض السياق خلاف ذلك:
المصطلح و التعريف
المنتجات الغذائية/ الطلبية:
تشمل كل ما يُعرض من مشروبات (باردة أو ساخنة)، مثل الآيسكريم، الماتشا، والمكونات الأساسية الطبيعية، سواء كانت مجمدة أو جاهزة للاستهلاك.
العميل/ المشتري:
أي شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بشراء منتج من شركة شربت عبر منصة سلة.
الشركة:
شركة شربت
الاستبدال:
استبدال المنتج المعيب بمنتج مطابق أو آخر مشابه حسب رغبة العميل وبعد موافقة خدمة العملاء.
الاسترجاع:
إعادة المنتج إلى المصنع واسترداد المبلغ المدفوع بعد استيفاء الشروط المحددة.
شركة الشحن:
أي شركة شحن وتوصيل للمنتجات، تتعاقد معها شركة شربت.
أحكام الاستبدال والاسترجاع قبل شحن الطلبية
1. لا يمكن للعميل/ المشتري استبدال المنتج بعد تأكيد الطلبية وفي أي وقت من الأوقات.
2. يمكن للعميل/ المشتري استرجاع المنتج بعد تأكيد الطلبية وقبل شحن الطلبية، مع إعادة كافة المبالغ المالية على ذات وسيلة الدفع المستخدمة من قبله.
أحكام الاستبدال والاسترجاع بعد شحن الطلبية
1. يمكن للعميل/ المشتري استرجاع المنتج عند وجود عيب أو مخالفة للطلب، ويتم التبليغ عن هذا الطلب خلال ١٢ ساعة من الاستلام، مرفقًا بصور للمنتج توضح المشكلة.
2. يمكن للعميل/ المشتري استرجاع المنتج وهو بحالته السليمة، ويتم التبليغ عن هذا الطلب خلال ١٢ ساعة من الاستلام، مرفقًا بصورة للمنتج توضح سلامته.
3. لا يمكن للعميل/ المشتري استرجاع المنتج بعد فتحه غلافه أو استعماله أو بأي طريقة أخرى تعبر عن الاستعمال.
4. لا يُقبل أي طلب استرجاع بعد مرور ١٢ ساعة من وصول الطلبية، ويُعد العميل/ المشتري مفرطًا بحقه لقاء عدم تقديم الطلب خلال المدة المحددة.
تحمل تكاليف رسوم شحن المنتجات المسترجعة
1. إذا ثبت أن الخطأ من الشركة (عيب أو تلف في المنتج/تاريخ منتهي/منتج خاطئ)، فيتم استبدال المنتج أو استرجاع قيمته دون أي تكلفة على العميل.
1. إذا كان الطلب سليمًا والمشكلة لا تتعلق بجودة المنتج، أو طلب العميل الإلغاء بعد الشحن، فيتحمّل العميل تكلفة الشحن والتوصيل ذهابًا وعودة (إن وُجدت).
خطوات الاستبدال والاسترجاع
1. التواصل مع خدمة العملاء خلال ١٢ ساعة من استلام المنتج عبر إحدى الوسائل التالية:
- الهاتف/واتساب: 00966536480660.
- البريد الإلكتروني : [email protected] .
2. تزويد فريق الدعم بالمعلومات التالية:
- رقم الطلب: ().
- وصف المشكلة: ().
- صور توضيحية للمنتج في حال وجود ضرر أو عدمه: ().
3. بعد مراجعة الطلب، يتم الرد خلال ٤٨ ساعة عمل وتوضيح الإجراء المناسب (استبدال – استرجاع – رفض الطلب).
استرداد المبلغ
1. في حال قبول طلب الاسترجاع، يتم إعادة المبلغ إلى وسيلة الدفع المستخدمة خلال 7-14 يوم عمل حسب سياسة المصرف أو مزود الخدمة.
2. يُبلغ العميل عند بدء عملية الاسترداد، ويتم تزويده بتفاصيلها عبر منصة سلة أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.
أحكام عامة
1. يجب أن يتم الإبلاغ عن أي مشكلة خلال ١٢ ساعة من تاريخ الاستلام، عبر قنوات خدمة العملاء.
2. لا يُقبل استرجاع المنتجات المفتوحة أو المستخدمة أو التي لم يتم تخزينها بطريقة سليمة كما هو موضح على العبوة.
3. لا يُقبل استبدال المنتجات مطلقًا، والسياسة قائمة على استرجاع المنتجات حصرًا.
4. يُشترط إرفاق الفاتورة الأصلية مع أي طلب استبدال أو استرجاع.
5. تطبق هذه السياسة وفقًا لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ونظام حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية.